وزارة الثروة الحيوانية تدعم مشاريع الاستثمار الناجحة

Source: 
قسم الاستثمار والترويج بالوزارة

وزارة الثروة الحيوانية تدعم مشاريع الاستثمار الناجحة

أكد وكيل وزارة الثروة الحيوانيه والسمكية الدكتور أحمد محمود شيخ الدين أهمية تعزيز التعاون المثمر المشترك بين وزارته والجهات العاملة في مجال تربية صيد الأسماك في المياه المالحة والعذبة بالسودان

جاء ذلك لدى لقائه اليوم بمكتبه وفد من شركة دواعم للاعمال المتقدمة بالتضامن مع شركة اهنوشد الجزائرية المتخصصة في مجالات الصيد برئاسة الدكتور عبد المنعم الدوسر .. وتباحث الطرفان حول كيفية وضع الترتيبات اللازمة بمنحهم تصديق للصيد في المنطقة الاقتصادية الخالصة الخاصة بالسودان وكذلك التفاكر للاستفادة من استغلال حصة التونة في المحيط الهندي بعد رفع الحظر  للقرار الصادر من مجلس الوزراء .

وقال وكيل الوزارة أن وزارته تدعم مشاريع الاستثمار الناجحة باعتبار أن قطاع الاسماك من القطاعات الواعدة وله دور في تحقيق الأمن الغذائي والحد من زيادة الفقر  ،مضيفا أن وزارته لديها مقومات أساسية لدعم البنيات التحتية لمشاريع الأسماك في مجال صناعة قوارب الصيد وعمل مصانع للاستفادة من مخلفات الأسماك للزيادة في مجال الإنتاج والانتاجية.

من جهته اشارالدكتور حماد شانتو انه سوف يتم لاحقا إتاحة الفرص الأبعد  رفع الحظر القرار الصادر  من مجلس الوزراء  للصيد شبه الصناعي مع الجهات المعنية لااستغلالية الثروات الهائلة في السواحل والمياه الاقليمية.

وفي ذات السياقرحب الدكتور عبدالمنعم الدوسر بالتعاون السوداني الجزائري في,مجالات إنجاح المشاريع الاستثمارية السمكية بين البلدين ، معبرا عن شكره وتقديره للمبادرة والمساهمة في مجالات الصيد دعما لتحقيق الأمن الغذائي العربي بين البلدين .

 

Date: 
الأحد, أكتوبر 20, 2019